هل ترغبين في قضاء اقل وقت في مطبخك؟

top feature image

هل ترغبين في قضاء اقل وقت في مطبخك؟

 

هل ترغبين في قضاء اقل وقت في مطبخك؟

 

 

 

هل ترغبين في قضاء اقل وقت في مطبخك؟
هل ترغبين في قضاء اقل وقت في مطبخك؟

 

 

اشتري الخضار المقطعة أو قومي بتقطيعها وتخزينها أيضا من الأمور التي تتطلب الكثير من الوقت في المطبخ قبل القيام بإعداد الطعام، هي تجهيز المواد الخاصة بالوجبات، مثلا التقشير والتقطيع والفرم، علما أن هذه الأمور جميعها يمكن اختصارها وبوقت جدا قصير بالحكمة والتدبير، فقد اصبح يتوفر في الأسواق الآن العديد من الأكياس المجمدة التي تحتوي على الخضار وحتى بعض أنواع الفاكهة التي ترغبين بها مقطعة وجاهزة للاستخدام وتخزينها سهل في الفريزر، أيضا اللحوم أصبحت توجد جاهزة للاستخدام، ومع أن الأمر قد يكون مكلفا قليلا عن شراء المواد طازجة، لكن إذا كنت ترغبين بتوفير الوقت عليك أن تكوني مستعدة للتضحية قليلا. تدبري أمر وجبات تكفي لعدة أيام أيضا من الأمور التي ستساعدك كثيرا في أمور التدبير المنزلي واختصارا للوقت والجهد، هي اختيار تنلك الوجبات أو الوصفات التي يمكن أن تكفي لعدة أيام وبالتالي هي تعفيك من واجبات الطبخ اليومي، كذلك اختري تلك الوجبات التي يسهل عليك تغليفها ولا تأخذ مساحات واسعة من الثلاجة، فمثلا هناك بعض الوجبات التي تحتاج إلى الأزر، والأزر في العادة مادة سهلة الطبخ ولا تحتاج إلى وقت كبير، وبالتالي يمكنك إعداد الأزر في عشر دقائق وتسخين الوجبة التي سبق وقمت بطبخها في اليوم السابق، الأمر يعتمد على الكيفية التي تقومين بها بالأعداد والتخزين. شراء غسالة للأطباق من الواجبات اليومية في المطبخ والتي تنهك المرأة العاملة هي غسيل الأواني والأطباق وخلافه من أدوات الطبخ والطعام، وفعليا أن تقوم المرأة بالغسيل أحيانا إلى 3_ 4 مرات على الأقل هو أمر فيه استنزاف للطاقة والجهد، الأفضل أن يمكن الاستعانة بآلة غسيل الأطباق، كل ما يلزم من جهد هو وضع الأطباق في الغسلة وترك الآلة تقوم بالعمل، وبالتالي يمكن للمرأة أن تقوم يجهد اخرن بينما الأطباق والأواني في دورة الغسيل، والتي تحتاج في العادة بين العشرين دقيقة والنصف ساعة.

 

 

هل ترغبين في قضاء اقل وقت في مطبخك؟
هل ترغبين في قضاء اقل وقت في مطبخك؟

أحيانا يمكن طبخ الأطباق التي تحتاج للبخار ولساعات طويلة من الأمور المفيدة الاستعانة بالأطباق والوصفات التي تحتاج إلى فترة طويلة للطبخ، أو التي تحتاج طناجر البخار، فالمشكلة الحقيقية هي ليست بالوجبات السريعة، وليست الطويلة، المشكلة هي بالوجبات التي تتطلب المتابعة والمتوسطة الوقت، في مثل هذه الحالة يجب الاختيار بين نوعين من الوجبات، وهذه الوجبات التي تحتاج إلى الوقت يمكن القيام بها في العطل. اعملي  على الطبخ في اسرع وقت بعد العودة من المتجر ينصح دائما أن تقوم المرأة بالطبخ فورا بعد العودة من العمل أو المتجر، والسبب في ذلك ان القيام بالراحة، ثم مباشرة الأعمال يؤدي إلى عدم الشعور بالوقت المتوفر، أي ضياع الوقت والغاية والأفضل استغلالها، قومي بالعمل فورا وابذلي جهدك ثم استمتعي بما تبقى من يومك. أبعدي أجهزة التسلية من المطبخ من اكثر الأدوات التي تؤدي  إلى جعل الوجود في المطبخ يأخذ وقتا طويلا، الهاتف، والتلفاز، فقط تخيلي ان تقومي بالطبخ ومشاهدة مسلسل تركي، أو ان يرن الهاتف، وعليك ان تقومي بغسل يديك ومن ثم مشاهدة المتصل، والرد والحديث، كم من الوقت ضاع في هذه الفترات؟

نصائح للحفاظ على الكنب يجب إبعاد الكنب عن الأماكن المفتوحة في المنزل، كالأبواب والشبابيك، فهذه الطريقة توفّر الحماية له من الاتساخ. الأفضل تنظيف الكنب بصورة مستمرة من الغبار والأتربة وباستخدام المكنسة الكهربائية، ويحذّر من تنظيفه من الغبار باستخدام المقش أو المضرب، فهذه الأدوات تقلّل من قوّة القماش. تغطية الكنب باستخدام أغطية ملائمة وتتماشى مع حجمه، ومن الأفضل اختيار الأغطية من قماش قطني لسهولة تنظيفها، كما يراعى عند شراء هذه الأغطية اختيارها بلون قريب من لون الكنب الأساسي. تجنّب الجلوس على أيدي الكنب، لأنّها لم تصمم لاحتمال الأوزان.