النعناع وطريقة تجفيفه

top feature image

النعناع وطريقة تجفيفه

النعناع وطريقة تجفيفه

 

 

 

النعناع وطريقة تجفيفه
النعناع وطريقة تجفيفه

 

قم بقص الطرف السفلي من عود النعناع باستخدام مقص حاد حيث سيساعد ذلك الأوراق على امتصاص الماء بشكل أكبر وبالتالي الحفاظ على نضارتها. قم بملء كوب صغير بالماء ثم اغمر فيه أعواد النعناع بحيث ينغمس الجزء السفلي من كل عود بالكامل في الماء وبذلك ستقوم الأوراق بامتصاص الماء بشكل مستمر تماماً كما لو كانت مزروعة، ولحماية أوراق النعناع بشكل أكبر يمكنك أن تستخدم ماء مقطر أو ماء معدني حيث ستضمن خلوه من أي عناصر ضارة أو شوائب قد تمتصها أوراق النعناع عن طريق الخطأ. أخيراً قم بتغطية أوراق النعناع بورقة شفاف كأكياس البقالة حتى تضمن عدم تعرض الأوراق إلى الهواء الذي يسرع من عملية ذبول الأوراق. حفظ أوراق النعناع باستخدام المناديل الورقية طريقة أخرى لحفظ أوراق النعناع وجعلها طازجة لأطول وقت ممكن وهي باستخدام المناديل الورقية التي تستخدم في المطابخ دوماً؛ حيث ستقوم بوضع أكثر من منديل فوق بعضهم البعض حتى تشكل معاً طبقة سميكة ثم تقوم بغمرها في ماء بارد (يكون قد تمت تعبئته حديثاً أي غير راكد لفترة طويلة) لثوان معدودة ثم تقوم برفع المناديل وتصفيتها برفق كي لا تنقطع، بعد ذلك ستقوم بلف أعواد النعناع بتلك المناديل الورقية لكن تحكم الإغلاق كي لا تنقطع الأوراق وتنفصل عن الأعواد ثم تقوم بوضع تلك اللفة في علبة منفصلة بالثلاجة أو تقوم بلفها بطبقة أخرى من مناديل المطبخ الورقية لكن جافة تلك المرة ثم تحفظها بالثلاجة. ومن المفترض أن تنجح تلك الطريقة في حفظ أوراق النعناع طازجة لفترة لا تقل عن أسبوعين كاملين.

النعناع وطريقة تجفيفه
النعناع وطريقة تجفيفه

 

 

 

حفظ أوراق النعناع على هيئة مكعبات مثلجة من ضمن الطرق كذلك التي تستخدم لحفظ أوراق النعناع طازجة هي عبر تحويلها من أوراق إلى مكعبات مجمدة وذلك عبر الخطوات التالية: قم بغسل أعواد النعناع جيداً تحت ماء الصنبور (ماء جاري) لتتأكد من تنظيفه بشكل كامل من أي شوائب ضارة عالقة به. قم بتقطيع  الأوراق وفصلها عن الأعواد مع الحرص أن يكون موضع القطع مباشرة بين الورقة والعود كي لا تخسر أجزاء من الأوراق مع الأعواد أو تضع جزء من العود وسط الأوراق. قم بترك الأوراق على حالها فوق منديل مطبخ لفترة من الوقت كي تسمح لها بامتصاص قدر من الرطوبة الموجودة عليها من جراء عملية الغسيل إلى أن تجف تماماً. بعد ذلك ستقوم باستخدام علبة مكعبات الثلج الموجودة في المجمد حيث ستقوم أولاً بغسلها جيداً ثم ستقوم بوضع القليل من أوراق النعناع الجافة في كل مكعب مع الضغط الخفيف بطرف إصبعك كي تتجمع الأوراق في قاع كل مكعب. ويفضل أن يكون عدد الأوراق في كل مكعب ثابت كي تكون على علم فيما بعد عند استعمال المكعبات المجمدة بكم النعناع الذي تحتويه. أخيراً قم بوضع القليل من الماء في كل مكعب مع الحرص أن تظل هناك مسافة فارغة في المكعبات لتسمح للماء بالتمدد عن تبريده، وإن وجدت أوراق النعناع لديك تطفو على السطح فلا تقلق طالما لما تخرج عن سطح الماء الموضوع في المكعب. قم بوضع المكعبات في المجمد واستخرج منها عند الحاجة.
تخزين الفاكهة والخضار أحد الممارسات الضرورية لأي ربة منزل في ظل اتجاه المرأة لتحقيق طموحاتها العملية والسعي لكسب الرزق فإنها لا تملك الوقت الكافي للاهتمام بالأعمال المنزلية بشكل عام خاصة إذا كانت متزوجة ولديها بيت وأسرة فإنها تجد على سبيل المثال صعوبة في شراء الخضراوات والفاكهة الطازجة لإعداد الأطعمة يوميا، فتلجأ إلى شرائها أسبوعيا أو شهريا وتخزينها لاستخدامها عند الحاجة.